شعبة الـتربية الموسيقية
الفـرقة : الأولى ..الفصل الدراسى الأول
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
10
|
6
|
3
|
3
|
صولفيج وتدريب سمع
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
-
|
2
|
قواعد الموسيقي النظرية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
-
|
2
|
قواعد الموسيقى العربية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
5
|
2
|
2
|
-
|
إيقاع حركى
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
5
|
2
|
2
|
-
|
تدريب صوت
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
3
|
1
|
2
|
تاريخ وتذوق الموسيقى العالمية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف ألة أساسية بيانو *
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف الة ثانية أو غناء *
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف الة تربوية ريكوردر **
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
عروض شعري
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
علم الصوت
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قراءات شعرية باللغة العربية
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
مباديء التربية
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
دراسات بيئية
|
|
|
350
|
|
|
|
|
33
|
14
|
19
|
المجموع
|
يدرس الطالب الالة الأساسية والاختيارية فردياوللمدة المحددة باللائحة 0
يدرس الطالب الالات التربوية في مجموعاتصغيرة تتراوح بين 3 طلاب الي 5 طلاب وللمدة المحددة باللائحة 0
ملاحظات خاصة بنظام الامتحان للمواد المتصلةفي جميع الفرق بشعبة التربية الموسيقية :
1ـ الأمتحانات التطبيقية الفردية مدة الأمتحان يتراوح بين 15 دقيقة وبحد أقصي45 دقيقة
2ـ تقسمدرجة أعمال السنة للمواد المتصلة الي نصفين تجمع علي درجات الامتحان في نهايةالفصل الدراسي الثاني 0
شعبة الـتربية الموسيقية
الفـرقة: الأولى الفصل الدراسىالثانى
زمن الإمتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
|
3
|
100
|
40
|
40
|
-
|
20
|
5
|
2
|
3
|
صولفيج و تدريب سمع
|
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قواعد الموسيقى النظرية
|
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قواعد الموسيقي العربية
|
-
|
3
|
50
|
-
|
40
|
-
|
5
|
2
|
2
|
-
|
ايقاع حركي
|
-
|
3
|
50
|
-
|
40
|
-
|
5
|
2
|
2
|
-
|
تدريب صوت
|
-
|
3
|
100
|
80
|
-
|
-
|
20
|
3
|
1
|
2
|
تاريخ وتذوق الموسيقي العالمية
|
-
|
-
|
100
|
-
|
80
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف الة أساسية بيانو
|
-
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
-
|
-
|
عزف الة ثانية أو غناء
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف الة تربوية اكسليفون2
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
عروض موسيقي
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قراءات في مجال التخصص باللغة الانجليزية
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
مباديء علم النفس
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
مدخل الي تكنولوجيا التعليم
|
|
|
800
|
|
|
|
|
30
|
13
|
17
|
المجموع
|
- زمن الإمتحان التطبيقىنصف ساعه منفرداً- بيانو لكل طالب ساعتين .
- أله تربويه لكل خمسطلاب ساعه واحده .
- أله ثانيه أو غناء لكلطالب ساعتين.
شعبة الـتربيةالموسيقية
الفـرقة : الثانية الفصل الدراسى الأول
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
5
|
2
|
3
|
صولفيج وتدريب سمع
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
3
|
1
|
2
|
صولفيج عربي
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قواعد الموسيقي النظرية (1)
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
ايقاع حركي (2)
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
3
|
1
|
2
|
هارمونى
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
1
|
1
|
-
|
تدريب صوت
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
1
|
-
|
1
|
قواعد الموسيقى العربية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
10
|
3
|
1
|
2
|
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف الة أساسية بيانو
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
آله ثانية أو غناء (1) 3
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
1
|
1
|
-
|
عزف الة تربوية ( اكرديون )
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
-
|
2
|
عروض موسيقى
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قراءات باللغة الانجليزية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
مباديء التدريس
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
علم نفس النمو
|
|
|
350
|
|
|
|
|
33
|
13
|
20
|
المجموع
|
الفـرقة : الثانية
الفصـــلالدراسي الثانى
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
2
|
100
|
40
|
40
|
-
|
20
|
4
|
2
|
2
|
صولفيج وتدريب سمع
|
-
|
3
|
50
|
20
|
-
|
20
|
10
|
3
|
1
|
2
|
صولفيج عربى
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
ايقاع حركي
|
-
|
3
|
50
|
20
|
20
|
-
|
10
|
3
|
1
|
2
|
هارموني
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
1
|
1
|
-
|
تدريب صوت
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف وغناء الأناشيد
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
1
|
-
|
1
|
قواعد الموسيقي العربية
|
-
|
3
|
100
|
80
|
-
|
-
|
20
|
3
|
1
|
2
|
تاريخ وتحليل الموسيق العالمية
|
-
|
-
|
100
|
-
|
80
|
-
|
20
|
2
|
2
|
-
|
عزف اله اساسية بيانو
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
آلة ثانية أو غناء (2
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
1
|
1
|
-
|
عزف آلة تربوية إكورديون (2)
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
عروض موسيقى
|
-
|
2
|
50
|
30
|
10
|
-
|
10
|
3
|
1
|
2
|
حاسب آلي في التخصص
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
قراءات باللغة العربية في مجال التخصص
|
-
|
2
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
التربية ومشكلات المجتمع
|
-
|
2
|
50
|
30
|
10
|
-
|
10
|
4
|
2
|
2
|
الوسائل التعليمة
|
|
|
950
|
|
|
|
|
37
|
18
|
19
|
المجموع
|
شعبة الـتربية الموسيقية
الفـرقة : الثالثة .. الفصل الدراسى الأول
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج وتدريب سمع
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
1
|
1
|
صوليفج عربي
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
1
|
1
|
هارموني
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
1
|
-
|
1
|
كونتر بونت
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
1
|
1
|
توزيع غنائي
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
2
|
-
|
ارتجال
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
2
|
-
|
كورال وقيادة
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسيقى العالمية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسيقي العربية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
2
|
2
|
-
|
عزف آله اساسية بيانو
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
1
|
1
|
-
|
عزف آله ثانية أو غناء
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
1
|
1
|
-
|
الة تربوية مندولين
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
4
|
4
|
-
|
تربية عملية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
اصول اجتماعية للتربية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
طرق تدريس نوعية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
علم نفس اجتماعي
|
|
2
|
50
|
20
|
20
|
-
|
10
|
3
|
1
|
2
|
تكنولوجيا التعليم في التخصص
|
|
|
200
|
|
|
|
|
34
|
19
|
15
|
المجموع
|
شعبة الـتربية الموسيقية
الفصل الدراسى الثانى
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
3
|
100
|
40
|
40
|
-
|
20
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج وتدريب سمع
|
-
|
3
|
50
|
30
|
10
|
-
|
10
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج عربى
|
-
|
3
|
50
|
30
|
10
|
-
|
10
|
3
|
1
|
2
|
هارموني
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
1
|
-
|
1
|
كونتربونت
|
2
|
2
|
50
|
20
|
20
|
-
|
10
|
2
|
1
|
1
|
توزيع غنائي
|
*
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
ارتجال
|
*
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
كورال وقيادة
|
-
|
3
|
100
|
80
|
-
|
-
|
20
|
3
|
2
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسيقي العالمية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسيقي العربية
|
*
|
-
|
100
|
-
|
80
|
-
|
20
|
2
|
2
|
-
|
عزف الة أساسية بيانو
|
*
|
-
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف االة ثانية أو غناء (2)
|
*
|
-- -
|
50
|
-
|
40
|
-
|
10
|
1
|
1
|
-
|
الة تربوية مندولين (2)
|
-
|
-
|
100
|
-
|
-*
|
-
|
-
|
4
|
4
|
-
|
تربية ميدانية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
-
|
10
|
2
|
-
|
2
|
تاريخ التربيةوالتعليم
|
-
|
3
|
50
|
30
|
10
|
-
|
10
|
4
|
2
|
2
|
علم نفس تعليمي ( تعلم )
|
|
|
950
|
|
|
|
|
34
|
22
|
12
|
المجموع
|
· 60% اداء ميدانى( 20% مدير المدرسه+40المشرفالداخلى والخارجى
· 40 % (تقيم نهايه العامبلجنه تشكيل بناء على اقتراح قسم العلوم التربويه والنفسيه بالكليه وبموافقه مجلسالكليه
شعبة الـتربية الموسيقية
الفـرقة : الرابعة ... الفصل الدراسى الأول
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج وتدريب السمع
|
-
|
-
|
ـ
|
-
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج عربي
|
-
|
-
|
ـ
|
-
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
1
|
1
|
هارموني
|
-
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
-
|
ـ
|
-
|
2
|
1
|
1
|
توزيع آلي
|
-
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
2
|
ـ
|
ارتجال
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
2
|
ـ
|
عزف جماعي أوركسترالي وقيادة
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسيقي العالمية
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
-
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسيقى العربية
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
ـ
|
-
|
2
|
2
|
-
|
عزف آلة أساسية ( بيانو )
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
ـ
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف آلة ثانية أو غناء
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
ـ
|
10
|
1
|
1
|
-
|
آلة تربوية جيتار
|
-
|
-
|
-
|
-
|
-
|
ـ
|
-
|
4
|
4
|
-
|
تربية ميدانية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
-
|
ـ
|
10
|
2
|
ـ
|
2
|
تربية مقارنة
|
ـ
|
3
|
50
|
40
|
ـ
|
ـ
|
10
|
2
|
ـ
|
2
|
طرق تدرييس نوعية
|
ـ
|
3
|
50
|
30
|
10
|
ـ
|
10
|
4
|
2
|
2
|
علم نفس تعليمي ( فروق فردية )
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
4
|
4
|
ـ
|
المشروع
|
ـ
|
ـ
|
250
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
ـ
|
37
|
25
|
12
|
المجموع
|
الفـرقة : الرابعة
الفصل الدراسى الثانى
زمن الامتحان
|
مجموع الدرجات
|
توزيع الدرجات
|
أعمال السنة
|
الساعات الأسبوعية
|
المقــرر الدراسى
|
تطبيقى
|
نظرى
|
نظرى
|
تطبيقى
|
شفوي
|
جملة
|
تطبيقى
|
نظرى
|
-
|
3
|
100
|
40
|
40
|
ـ
|
20
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج وتدريب سمع
|
-
|
3
|
50
|
30
|
10
|
ـ
|
10
|
2
|
1
|
1
|
صولفيج عربى
|
ـ
|
3
|
50
|
30
|
10
|
ـ
|
10
|
2
|
1
|
1
|
هارموني
|
-
|
2
|
50
|
30
|
10
|
ـ
|
10
|
2
|
1
|
1
|
توزيع آلي
|
-
|
ـ
|
50
|
ـ
|
40
|
ـ
|
10
|
2
|
2
|
ـ
|
ارتجال
|
-
|
ـ
|
50
|
ـ
|
40
|
ـ
|
10
|
2
|
2
|
ـ
|
عزف جماعي أوركسترالي وقيادة
|
-
|
3
|
100
|
80
|
ـ
|
ـ
|
20
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل موسيقي عالمية
|
-
|
3
|
50
|
40
|
ـ
|
-
|
10
|
2
|
1
|
1
|
تاريخ وتحليل الموسقي العربية
|
ـ
|
-
|
100
|
-
|
80
|
ـ
|
20
|
2
|
2
|
-
|
عزف آلة أساسية بيانو
|
-
|
-
|
50
|
-
|
40
|
ـ
|
10
|
2
|
2
|
-
|
عزف آلة ثانية أو غناء
|
ـ
|
ـ
|
50
|
ـ
|
40
|
ـ
|
10
|
1
|
1
|
ـ
|
ألة تربوية جيتار
|
ـ
|
ـ
|
100
|
ـ
|
-*
|
ـ
|
-
|
4
|
4
|
ـ
|
تربية ميدانية
|
ـ
|
3
|
50
|
40
|
ـ
|
ـ
|
10
|
2
|
ـ
|
2
|
الأصول الفلسفية للتربية
|
ـ
|
3
|
50
|
40
|
ـ
|
ـ
|
10
|
2
|
ـ
|
2
|
المناهج
|
ـ
|
3
|
50
|
40
|
ـ
|
ـ
|
10
|
2
|
ـ
|
2
|
صحة نفسية وتوجية وإرشاد نفسي
|
ـ
|
ـ
|
50
|
ـ
|
40
|
10
|
ـ
|
4
|
4
|
ـ
|
المشروع
|
|
|
1000
|
|
|
|
|
35
|
23
|
12
|
المجموع
|
· 20 درجة مدير المدرسة
· 40 درجة إمتحان آخر العام