Back to Top



اختصاصات الإدارة

        

           -         رسم السياسة العامة للانشطه التابعة له وتخطيط المشروعات ووضع البرامج التنفيذية لها .

-       تحدديد خطط العمل داخل الامانه العامة للجامعة واصدار القرارات التى تكفل تحقيق الاهداف المرسومة وضبط الرقابة على تنفيذ هذه القرارات ..

-         اصدار القرارات المتعلقة بالسياسات والاهداف العامة وكذا برامج العمل وخططه .

-         تقييم النتائج الاجماليه لانشطه ومجهودات الامانة العامة واعتمادها فى حدود سلطاته ووضع الانظمة التى تكفل تطوير وتحسين طرق العمل بما يكفل رفع معدلات الاداء .

-         متابعة التطورات التقدميه والاتجاهات الحديثه فى مجالات العمل والعمل على الاستفاده منها .

-         عقد الاجتماعات الدورية مع الرؤساء والمسئولين ومناقشه خطوات العمل ومشكلاته والعمل على تذليلها .

-         التنسيق بين اعمال القطاعات الموجوده بالامانه العامة وتنظيم الاتصالات اللازمة لصالح العمل .

-         الاشتراك فى اللجان الجامعيه او رئاستها فى حدود قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذيه

-         مباشره الاختصاصات فى حدود السلطات والتفويضات المخوله له .

 

   ويتبع  أمين عام الجامعة مدير مكتب بمستوى ( مدير عام ) ويختص    : ـ

-         دراسة وعرض جميع الموضوعات التي ترد إلى المكتب ومتابعة الموضوعات التي تصدر عنه.

-         القيام بالدراسات والبحوث التي يرى أمين عام الجامعة تكليفه بها.

-         الاشتراك في تخطيط برامج العمل ومتابعة تنفيذها.

-         معاونة أمين عام الجامعة في التنسيق بين التقسيمات التنظيمية التابعة له.

-         معاونة أمين عام الجامعة في الرقابة على الأداء .

-         إعداد مشروعات القرارات التي يكلف بها من أمين عام الجامعة تمهيدا لاعتمادها من أمين عام الجامعة ومتابعة تنفيذها بعد إصدارها.

-         القيام بأعمال الصادر والوارد والحفظ وأعمال النسخ والتصوير الخاصة بالمكتب.

-         متابعة تنفيذ جميع تأشيرات أمين عام الجامعة في جميع الموضوعات الصادرة من المكتب.

-         إنشاء الملفات النوعية اللازمة لحفظ صور الموضوعات بالملفات الخاصة بها سواء ملفات الكليات أو المعاهد أو الوحدات المختلفة وكذلك الجهات الخارجية بعد فهرستها وتبويبها حسب الجهات الصادرة لها

-         القيام بأعمال الفرز والتصنيف والتسجيل للموضوعات الصادرة عن المكتب .

-         اتخاذ إجراءات توزيع المكاتبات الصادرة من مكتب أمين عام الجامعة إلى الجهات المعنية .

-         تجميع وتسجيل الموضوعات التي ترد إلى مكتب أمين عام الجامعة من داخل وخارج الجامعة تمهيدا لعرضها على سيادته .

-         تنظيم المواعيد والمقابلات والاجتماعات الخاصة أمين عام الجامعة سواء بالجامعة أو خارجها .

-         القيام بأعمال النسخ والتصوير للمكاتبات الخاصة بمكتب أمين عام الجامعة.

-         استقبال وإرسال المكالمات التليفونية لمكتب أمين عام الجامعة وإرسال واستقبال الفاكسات الواردة والصادرة من المكتب .

-         إعداد سجل للمكالمات الواردة ذات الأهمية الخاصة.

ويتبع مكتب أمين عام الجامعة:-

.- إدارة المتابعة وتختص بالأتي : ـ

-         - متابعة ورقابة أداء الأعمال اليومية المحالة من السيد الأستاذ/أمين عام الجامعة إلى وحدات الجامعة المختلفة والتأكد من إنجازها فى الوقت المحدد لها وإبلاغ سيادته بما قد يوجد من متأخرات.

-         - إعداد التقارير الدورية بنتائج المتابعة لعرضها على أمين عام الجامعة والكشف عن مواطن الخلل والقصور وكذلك نواحي الانحراف في مجال التعامل مع وحدات الجامعة المختلفة وإبلاغها إلى أمين عام الجامعة.

-         - مراجعة قرارات محاضر مجالس الكليات والمعاهد التابعة للجامعة والوردة لمكتب السيد الأستاذ/ أمين عام الجامعة ومحاضر المجالس المختلفة بالجامعة.

-         - متابعة تنفيذ تأشيرات أمين عام الجامعة على جميع الموضوعات التي تصدر من مكتب سيادته إلى كافة وحدات الجامعة وكلياتها ومعاهدها ا ومستشفياتها وكذا الجهات الخارجية.

-         - إعداد مشروعات القرارات التي يكلف بها مكتب أمين عام الجامعة تمهيدا لاعتمادها من أمين عام الجامعة ومتابعة تنفيذها بعد إصدارها.

-         - إنشاء السجلات النوعية اللازمة لتسجيل الموضوعات ومتابعتها.

-         - دراسة ومراجعة الموضوعات التي تعرض على السيد الأستاذ أمين عام الجامعة وإعداد مخلص بها قبل عرضها.

-         - الاشتراك في الدراسات والبحوث التي يكلف بها مكتب أمين عام الجامعة.

-         - إجراء الاتصالات اللازمة للتحقق من إنجاز الأعمال للموضوعات المحالة لوحدات الجامعة المختلفة.

-         - تقديم التوصيات والاقتراحات التي تساعد أمين عام الجامعة في تحسين وتطوير الأداء بالجامعة.

- إدارة سكرتارية أمين عام الجامعة وتختص بالأتي : ـ

-          إنشاء الملفات النوعية اللازمة لحفظ الموضوعات بالملفات الخاصة بها سواء ملفات الكليات أو المعاهد أو الوحدات المختلفة وكذا الجهات الخارجية بعد فهرستها وتبوبها حسب الجهات الصادرة منها.

-          القيام بأعمال الفرز التصنيف والتسجيل للموضوعات الواردة إلى مكتب أمين عام الجامعة.

-          اتخاذ إجراءات توزيع المكاتبات الصادرة من مكتب أمين عام الجامعة إلى داخل وخارج الجامعة.

-          تسجيل وحفظ أصول قرارات أمين عام الجامعة والقرارات الصادرة من رئيس الجامعة ومحاضر مجالس الكليات والمعاهد والوحدات المختلفة.

-          تصنيف الموضوعات التي توجه لإدارة المتابعة لإبداء الرأي فيها قبل عرضها على أمين عام الجامعة.

-          تنظيم المواعيد والمقابلات والاجتماعات الخاصة بأمين عام الجامعة سواء بالجامعة أو خارجها.

-          القيام بأعمال النسخ والتصوير للمكاتبات الخاصة بمكتب أمين عام الجامعة.

-         استقبال وإرسال المكالمات التليفونية لمكتب أمين عام الجامعة وإرسال واستقبال الفاكسات الواردة والصادرة منت المكتب.

-          إعداد سجل للمكالمات الواردة ذات الأهمية الخاصة.

  ويعاون امين عام الجامعـــــــــــة عدد(3) أمناء مساعدون  ( بمستوى ادارة مركزية)  ويختص بالأتـــــى :

-   الإشتراك فى رسم السياسة العامة للأعمال التى يمارس الإشراف والتوجيه عليها كما يساهم فى وضع البرامج التنفيذية الخاصة بها .

-         الإسهام فى وضع البرامج التنفيذية الخاصة بالأنشطة التى يشرف عليها.   

-    مراجعة النتائج الإجماليةلأنشطة ومجهودات الإدارات التابعة له وإبداء الملاحظات التى تعاون على تطوير وتحسين طرق العمل بما يكفل رفع معدلات الأداء .

-          متابعة التطورات التقدمية والإتجاهات الحديثة فى مجالات العمل والعمل على الإستفادة منها.

-   الإشتراك فى عضوية اللجان المتعلقة بالأعمال المالية والإدارية أو رئاستها فى حدود قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية .

-   عقد الإجتماعات الدورية مع الرؤساء والمسئولين فى القطاعات التابعةله ومناقشة خطوات العمل ومشكلاته والعمل على تذليل هذه المشكلات .

-   معاونة امين عام الجامعة فى تنفيذ اللوائح والقوانين والنظم المالية والادارية فى كافة انشطة الجامعة .

-         التنسيق بين الانشطة المكلف بالاشراف عليها ومتابعة تنفيذ اعمالها .

-   دراسة الخطط المالية والادارية الخاصة بالقطاع الموكل اليه ورفعها لامين عام الجامعة لاعتمادها واصدار القرارات اللازمة بما يكفل حسن سير العمل وتحقيق الاهداف العامة للجامعة .

-   دارسة الموضوعات التى تحال له من رئيس الجامعة او نـــــــــــائب رئيس الجامــعة ( المختص بالقطاع الموكل اليه ) اوالامين العام واعداد المذكرات والتقارير اللازمة ومناقشتها مع امين عام الجامعة لرفعها للسلطة المختصة .

-   القيام بجميع السلطات الماليه المخولة له وفقا لما تقصى به مواد القانون 49 لسنه 72 ولائحته التنفيذيه .

 

ويتبع كل أمين مساعد مدير مكتب بمستوى ادارة ويختص بالاتى:_

  • دراسة وعرض جميع الموضوعات التى ترد إلى المكتب ومتابعة الموضوعات التى تصدر عنه.
  • القيام بالدراسات والبحوث التى يرى أمين الجامعة المساعد تكليفه بها .
  • القيام بأعمال الصادر والوارد والحفظ وأعمال النسخ والتصوير الخاصة بالمكتب.
  • إنشاء الملفات النوعية اللازمة لحفظ صور الموضوعات بالملفات الخاصة بها وتبويبها .
  • القيام بأعمال الفرز والتصنيف والتسجيل للموضوعات الصادرة عن المكتب.
  • تجميع وتسجيل الموضوعات التى ترد الى مكتب امين الجامعة المساعد من داخل وخارج الجامعة تمهيدا لعرضها على سيادته .
  • تنظيم المواعيد والمقابلات والاجتماعات الخاصه بامين الجامعة المساعد سواء بالجامعة او خارجها .
  • القيام بأعمال النسخ والتصوير للمكاتبات الخاصة بمكتب امين الجامعة المساعد.
  • استقبال وإرسال المكالمات التليفونية لمكتب امين الجامعة المساعد .
  • إعداد سجل للمكالمات الواردة ذات الأهمية الخاصة .