Back to Top



اختصاصات الإدارة

          وتختص بالأتي : -

-  الاشتراك في رسم السياسة العامة للشراء واعمال المخازن واعداد البرامج والخطط اللازمة لوضع هذه السياسة موضع التنفيذ . 

-  القيام بالدراسات والبحوث في مجال المشتريات والمخازن والتقدم بالمقترحات والتوصيات التي تؤدى إلى حسن سير العمل في مجال المشتريات والمخازن ورفع كفاءته .

-   القيام بالإجراءات الخاصة بتدبير احتياجات الجامعة وكلياتها ووحداتها  لمختلفة من الأدوات والأجهزة والمعدات والتجهيزات المطلوب شرائها خلال العام المالي .

-   الاشتراك في إعداد مشروع الموازنة من النقد المحلى اللازم على مدار السنة وتوزيعه على وحدات الجامعة حسب الأولويات في حدود اللوائح المالية.

-    متابعة تنفيذ القوانين واللوائح المالية الخاصة بالجامعة .

-    موافاة الجهات الرقابية ووزارة التعليم العالي ووزارة المالية بالبيانات والمستندات المنصوص عليها بالقوانين واللوائح المالية في المواعيد المحددة.

-   إعداد كافة التقارير والبيانات الدورية والسنوية عن نشاط المشتريات والمخازن بالجامعة ووحداتها المختلفة ورفعها إلى السلطات المختصة.

 

ويتبع الإدارة العامة للمشتريات والمخازن التقسيمات التنظيمية التالية :

6/1 ـ إدارة المشتريات وتختص بالاتى   : -

-  القيام بالإجراءات الخاصة بتدبير احتياجات الإدارة العامة للجامعة ووحداتها المختلفة وطرحها في مناقصة أو ممارسة أو شراء بالأمر المباشر .

-   القيام بالإجراءات الخاصة بتدبير الأصناف التي يصدر قرار تدبيرها على مستوى الجامعة " شراء مركزي للكليات ووحدات الجامعة " .

-       إمساك السجلات والدفاتر اللازمة للقيد والارتباطات وسجلات قيد الموردين وأسماء التجار المحليين .

-   الاتصال بالموردين لاتمام عمليات التوريد في المواعيد المحددة والتأكد من أن التوريد يتم حسب المواصفات .

-       القيام بكافة إجراءات الشراء والتعاقد والاشتراك في كافة لجان الشراء.

-   الاشتراك في إعداد مشروع الموازنة من النقد المحلى اللازم على مدار السنة والاشتراك في تخصيصه وتوزيعه في حدود اللوائح .

-   القيام بالإجراءات الخاصة بتجميع احتياجات كليات ومعاهد الجامعة من الأدوات والأجهزة والمعدات المطلوب شراؤها عن طريق الاستيراد غير المباشر وعرضها على كل من وزارة الصناعة ووزارة الإنتاج الحربي والحصول على الموافقات اللازمة في هذا الشان .

-   إنهاء كافة إجراءات التخليص الجمركي على الرسائل الواردة للجامعة من الخارج وإمساك السجلات الخاصة بالإعفاءات الجمركية ومتابعة تنفيذ اللوائح المالية في هذا الشان . 

-       إنهاء كافة إجراءات شراء تذاكر السفر للسادة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وكلياتها.

6/2 ـ إدارة المخازن والعهد وتختص بالاتى :-

  • تنظيم استلام الأصناف المشتراة وتنسيقها وتخزينها بطريقة سليمة مع مراعاة اعتبارات سهولة التداول أو المناولة بالمخازن .
  • متابعة تشكيل لجان فحص الأصناف المشتراة وإنهاء إجراءات الفحص .
  • إمساك السجلات والدفاتر المخزنية والنماذج والبطاقات اللازمة لحسن سير العمل بالمخازن طبقا للوائح المخزنية في هذا الشان .
  • مراقبة حفظ الأوراق والدفاتر ذات القيمة .
  • تنظيم استلام الأصناف المستعملة والكهنة وتجميع أوراق الدشت ومتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة بشأنها .
  • متابعة صرف الأصناف من المخازن واستلام الأصناف المرتدة .
  • مراجعة إجراءات قيد العهد الفرعية والشخصية وإجراءات نقلها أو أي تغيير يطرأ عليها .
  • الاشتراك في لجان الجرد " جزئي – سنوى " في هذا الشان واعداد بيان بموجودات المخازن سنويا وابلاغة للجهات المختصة لاعداد الحساب الختامي للجامعة سنويا .
  • التحقق من تطبيق اللوائح المالية والمخزنية ومتابعة تنفيذ الكتب الدورية الصادرة في مجال المخازن.