مجلــس كليـة الطـب جامعـة المنوفيـة يعقـد جلستـه الثانية للعـام الجامعـي 2023/2024

مجلــس كليـة الطـب جامعـة المنوفيـة يعقـد جلستـه الثانية للعـام الجامعـي 2023/2024

كلية الطب

15/10/2023

عقد الدكتور محمد فهمي النعماني الجلسة الثانية لمجلس كلية الطب جامعة المنوفية للعام الجامعي 2023/2024، بحضور السادة وكلاء الكلية الدكتور ناصر عبد الباري لشئون الدراسات العليا و البحوث، و الدكتور محمد الصاوي لشئون التعليم و الطلاب، و الدكتورة رانيا عزمي لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة، و السادة أعضاء المجلس.
و في البداية رحب الدكتور محمد النعماني عميد الكلية و رئيس المجلس بالسادة الحضور، و أكد سيادته بأنه تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة علي الدعم الكامل للعملية التعليمية بجامعة المنوفية الأهلية في العام الدراسي الجديد و الاستعانة بأعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة و ذلك وفقا للبروتوكول التعاون بين جامعة المنوفية و جامعة المنوفية الأهلية في هذا الشأن. كما أكد عميد الكلية علي ضرورة تفعيل دور لجنة الحكماء في مختلف الأقسام العلمية بالكلية. و تقدم عميد الكلية بالشكر لقسم الطب الشرعي و السموم الإكلينيكية علي الجهد المبذول في التعامل مع حالات التسمم الغذائي بمدينة منوف الشهر الماضي و الذي بلغ عدد المصابين 92 مريض تم التعامل مع جميع الحالات بمهنية و حرفية شديدة.
و ناقش عميد الكلية الموضوعات المعروضة بجدول الأعمال بداية من موضوعات المصادقة و الإحاطة . و عرض سيادته موضوعات أعضاء هيئة التدريس فيما يخص الإنتدابات، و ترقيات أعضاء هيئة التدريس، و كذلك موضوعات الأجازات الخاصة و الإعارات.
من جانبه إستعرض الدكتور ناصر عبد الباري موضوعات قطاع الدراسات العليا و البحوث و منها موضوعات العلاقات الثقافية، و كذلك موضوعات الدراسات العليا من منح درجات علمية و تشكيل لجان الإشراف على الرسائل العلمية و لجان فحص و مناقشة الرسائل العلمية، و كذلك موضوعات البحوث العلمية.
وقام الدكتور محمد الصاوي بمناقشة موضوعات قطاع شئون التعليم و الطلاب فيما يتعلق بإعتاد لجان الممتحنين بالأقسام العلمية المختلفة، و كل ما يخص طلاب الكلية من إيقاف قيد و النظر في طلبات التحويل من و إلي الكلية، و كذلك تشكيل لجان الممتحنين بالأقسام المختلفة، و تشكيل منسقين الحزم الدراسية الترم الاول للعام الجامعي 2023/2024.
و عن خطة قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة قامت الدكتورة رانيا عزمي بعرض كل ما يخص المؤتمر السنوي التاسع و العشرين الكلية و المقرر عقده خلال شهر مايو 2024.
كما عرضت الدكتورة اميرة فتحي مدير وحدة الجودة تحديث الهيكل التنظيمي للكلية و ذلك ضمن إستعدادات تجديد الاعتماد الثالث للكلية من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم و الإعتماد

 

 

 

 

 



Top